ألعاب الفيديو تساعد الأطفال على الدراسة
توصلت إحدى المدارس الابتدائية في اليابان إلى فكرة مبتكرة لتشجيع الأطفال على الدراسة من خلال استخدام أجهزة ألعاب الفيديو.
ويحاول المسئولون في عدد من مدارس المدن اليابانية الكبرى جذب الأطفال إلى المذاكرة باستخدام هذه الطريقة وبعدما ظلت أجهزة الألعاب العدو الأول لأولياء الأمور الذي يتهمونها بصرف أولادهم عن الاستذكار.
وقد وجدت هذه الطريقة قبولا كبيرا بين الطلاب. وفي إحدى المدارس، زاد عدد الطلاب الذين اشتركوا في مجموعات تقوية لمادة الرياضيات للحاق بزملائهم الأكثر تفوقا وذلك من خلال تعليم الرياضيات باستخدام أجهزة ألعاب الفيديو.
ويرى مدير المدرسة، وهو رجل أعمال سابق، أن جهاز الألعاب مثله مثل التليفزيون قد يكون أداة بناء أو هدم ولكن المهم هو الغرض المستخدم فيه.
وفي مدارس أخرى، تم التوسع في استخدام أجهزة الألعاب لتعليم الإنجليزية لمدة عشر دقائق يوميا. وكما يرى مدير المدرسة، فان جهاز الألعاب وسيلة تعليمية اقتصادية مقارنة بجهاز الكمبيوتر إذ يصل سعره لأقل من ثلث سعر جهاز الكمبيوتر.